دور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة الصومالية خلال الفترة (1992م-2020م)

محتوى المقالة الرئيسي

أ. عبدالسلام جمعة عوض حمد

الملخص

تناول دور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة الصومالية فيما يتعلق بمجلس الأمن وهو المسؤول عن تسوية الصراعات الدولية التي تنشب بين الدول فيما بينها بموجب ميثاق الأمم المتحدة وكانت هذه القرارات التي تصدر عنه ما هي إلا قرارات أبرمت حول الأزمة الصومالية، فقد حققت الأمم المتحدة نجاحا ملحوظا في العديد من البلدان كما أنها أخفقت أحيانا أخرى في إدارة ملف الأزمة الصومالية فعلى سبيل المثال العراق، وسوريا، واليمن، ليبيا. 


He discussed the role of the United Nations in the settlement of the Somali crisis in relation to the Security Council, which is responsible for settling international disputes that arise between states among themselves under the UN Charter. These decisions issued by him are the only ones that have been concluded on the Somali crisis. The UN has achieved remarkable success in many countries and has also failed to manage the Somali crisis, for example, Iraq, Syria, Yemen and Libya.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حمد ع. ا. (2024). دور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة الصومالية خلال الفترة (1992م-2020م). مجلة ابن خلدون للدراسات والأبحاث, 4(1). https://doi.org/10.56989/benkj.v4i1.790
القسم
المقالات