اهم الأسئلة

من أين تصدر المجلة؟

تصدر المجلة عن “مركز ابن العربي للثقافة والنشر” وهو مركز مرخص من وزارة الثقافة الفلسطينية ويهتم بممارسة الأنشطة الثقافية  لكل الفئات العمرية وإصدار المنشورات الالكترونية، كما أنَّ المجلة حاصلة على رقم إيداع لدى وزارة الثقافة الفلسطينية.

يقوم على إصدار المجلة فريق من المختصين وذوي الكفاءة والخبرة في الكتابة والبحر العلمي والنشر، ويحمل أغلبهم درجة الدكتوراه في تخصصات اجتماعية وإنسانية مختلفة.

كم رسوم النشر؟

تضع المجلة رسوماً للنشر في متناول الجميع، حيث تفرض على البحث الواحد رسوم 40 دولار أمريكي بشرط أن يلتزم بكل شروط النشر المقرر من إدارة المجلة، وما دون ذلك سيخضع البحث لتعلية في الرسوم، بحيث يتم فرض رسوم إضافية كرسوم ترجمة الملخص العربي إلى الإنجليزية أو رسوم التدقيق اللغوي.

يجب الأخذ في الاعتبار أنَّ الرسوم قابلة للتغيير بعد 31 ديسمبر 2021م بشكل لا يزيد الأعباء على الباحثين.

كيف يمكن الانضمام الى هيئة التحرير؟

يمكن الانضمام إلى الهيئة الاستشارية وليس لأعضاء هيئة التحرير، وذلك في حالة موافقة مجلس الإدارة، علماً بأن المجلة لا ترغب في انضمام المزيد من الأكاديميين لأعضاء هيئتها الاستشارية.

الانضمام إلى إحدى الهيئتين يستلزم مراسلة إدارة المجلة، ويرجى العلم أنَّ المجلة لا تقبل عضوية أحد الأكاديميين ما لم يكن حاصلاً على درجة الدكتوراه، وتُفضَِّل الحاصلين على درجة الاستاذية للانضمام إلى الهيئة الاستشارية.

ما هي مواعيد النشر؟

مواعيد النشر متاحة على مدار السنة، ويمكن استقبال الأبحاث باستمرار، لكن المجلة تصدر في مطلع كل شهر زوجي، بمعنى أنها تصدر مرةً واحدةً كل شهرين.

ما اللغات المعتمدة في المجلة؟

تنشر المجلة باللغات التالية: العربية، الانجليزية، والفرنسية