الرئيسيةالابحاثقراءة في تقريرٍ للدرك الوطني الفرنسي حول انقلاب قطار البضائع بين مدينتي عين صفراء وبشار سنة 1957

قراءة في تقريرٍ للدرك الوطني الفرنسي حول انقلاب قطار البضائع بين مدينتي عين صفراء وبشار سنة 1957

عنوان البحث

Research title

قراءة في تقريرٍ للدرك الوطني الفرنسي حول انقلاب قطار البضائع بين مدينتي عين صفراء وبشار سنة 1957

Reading in a report: the French National Gendarmerie, on the reasons for the cargo train coup between the cities of Ain Sefra and Bashar in 1957

إعداد – prepared by د. بوترعة علي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، جامعة عباس لغرور خنشلة، الجزائر

Dr. Boutraa Ali: Professor of Modern and Contemporary History, Abbas Laghrour University, Khenchela, Algeria

العدد – Issue
العدد الثامن – المجلد الثاني
الصفحات – Pages
التحميل Download
اضغط هنا
اللغة – Language العربية
الكلمات المفتاحية

keywords

الثورة الجزائرية، الدرك الوطني الفرنسي، السكك الحديدية، المراقبة العسكرية، الغرب الجزائري

Algerian Revolution, French National Gendarmerie, railways, military surveillance, Algerian West

الملخص – Abstract

 ليس من قبيل الصدف ان يجد الباحث في التاريخ وخاصة تاريخ الثورة الجزائرية، عن حلقة مفقودة من تاريخ الثورة الجزائرية وهو ما نسميه تاريخ ما أهمله التاريخ، ان الوثيقة التي بين ايدينا، لدليل قاطع، انه ما زال هناك وثائق مفقودة من تاريخ ثورتنا المجيدة، سواء عن قصد، او عن غير قصد، فأرشيف الجزائر في فرنسا، باكس بروفانس، او غيرها او حتى عند بعض العائلات الجزائرية، التي ما زالت تخفي أرشيفها عن الباحثين؟ سؤال سيجيب عنه الباحث الجزائري لإظهار الحقيقة بالوثائق. على غرار هذه الوثيقة التي تعالج موضوع، شحت فيه المادة العلمية وهو ما يخص، استراتيجية الثورة لإجهاض، المشاريع الفرنسية والقضاء عليها، فكانت استراتيجية جيش التحرير الوطني للتكييف مع الوضع يتمثل في تخريب طرق المواصلات الفرنسية خاصة طرق السكك الحديدية، من اجل تدمير اقتصاد فرنسا وكذلك عندما ارادت عزل الشعب عن ثورته، وذلك ببناء الاسلاك الشائكة على مستوى الشرق والغرب.

It is no coincidence that the researcher in history, especially the history of the Algerian revolution, finds a missing link in the history of the Algerian revolution, which we call the history of what history has neglected. Intentionally, or unintentionally, the archives of Algeria in France, Pax-Provence, or others, or even with some Algerian families, who still hide their archives from researchers? a question that the Algerian researcher will answer to show the truth with documents. Similar to this document, which deals with a topic, in which scientific material was scarce, which is related to the revolution’s strategy to abort and eliminate French projects, the strategy of the National Liberation Army to adapt to the situation consisted in sabotaging French transportation routes, especially railways, in order to destroy France’s economy as well as When she wanted to isolate the people from their revolution, by building barbed wire at the level of the East and West.

ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish
Open chat
كيف يمكنني مساعدتك