الرئيسيةالابحاثالماتريدية: عقائدهم وأفكارهم

الماتريدية: عقائدهم وأفكارهم

عنوان البحث

Research title

الماتريدية: عقائدهم وأفكارهم

Maturidis their beliefs and ideas

إعداد – prepared by

مدرس دكتور: عامر عبد العزيز علي العيساوي: الفلسفة الإسلامية (عقيدة)، دائرة التعليم الديني والدراسات الإسلامية في العراق

Dr. Amer Abdel Aziz Ali Al-Esawy: Islamic philosophy (doctrine( Department of Religious Education and Islamic Studies in Iraq

العدد – Issue
العدد السابع – المجلد الثاني
الصفحات – Pages
التحميل Download
اضغط هنا
اللغة – Language العربية
الكلمات المفتاحية

keywords

التاريخ الإسلامي، الفرق الإسلامية، الماتريدية، فرقة كلامية، الماتريدي

Islamic history, Islamic sects, Maturidis, Kalam sect, Maturidi

الملخص – Abstract

إن الهدف من هذا البحث هو معرفة فرق المسلمين ومن هو أقرب الى الصواب منهم فوجدت أن فرقة الماتريدية هي أقرب الى الأشاعرة مع اختلافهم في بعض الآراء فهم دافعوا عن الإسلام وردوا الخصوم في كثير من المسائل يرى الإمام الماتريدي أن الكفار لا يرون ربهم ويرى أن المؤمنين يرون ربهم هو أقرب ما يكون إلى السلف في سائر الصفات إن القدر هو أن الله تعالى يحدد  أزلاً كل شىء بحده الذى سيوجد به من نفع، وما يحيط به من الزمان والمكان، والقضاء: الفعل عند التنفيذ  وترى هذه الفرقة أن أسماء الله توقيفية، فلا نطلق على الله أي اسم إلا ما جاء به السمع.

The aim of this research is to know the Muslim sects and who is closer to the truth than them. I found that the Maturidi sect is closer to the Ash’aris, despite their differences in some opinions. Their Lord is the closest thing that can be to the predecessor in all other attributes. The predestination is that God Almighty determines from time immemorial everything by His limit in which it will be found of benefit, and the time and place that surrounds it, and the Judgment: the act upon execution. There is no name for God except that which was brought by hearing.

ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish
Open chat
كيف يمكنني مساعدتك