الرئيسيةUncategorizedدور أبي طالب بن عبد المطلب في نصرة الرسول محمد والدعوة الإسلامية في مرحلة الدعوة السرية (1-4 هـ/ 611-613م)

دور أبي طالب بن عبد المطلب في نصرة الرسول محمد والدعوة الإسلامية في مرحلة الدعوة السرية (1-4 هـ/ 611-613م)

عنوان البحث

دور أبي طالب بن عبد المطلب في نصرة الرسول محمد والدعوة الإسلامية في مرحلة الدعوة السرية (1-4 هـ/ 611-613م)

The role of Abi Talib bin Abdul Muttalib in supporting the Prophet Muhammad and the Islamic call in the stage of the secret mission (1-4 AH/611-613 AD)

إعداد د. خديجة حسن علي القصير:  جامعة الكوفة، العراق
العدد المجلد الأول – العدد الثاني
الصفحات
رابط التحميل اضغط هنا
اللغة الأساسية العربية
الكلمات المفتاحية أبو طالب بن عبد المطلب – محمد صلى الله عليه وسلم- البعثة النبوية

Abu Talib bin Abdul Muttalib – Muhammad, may God bless him and grant him peace – The Prophet’s Mission

ملخص البحث  

هدفت الدراسة إلى بيان الدور الكبير الذي لعبه أبو طالب بن عبد المطلب في حياة الرسول محمد سواء كان في كفالته للرسول والإشراف على تربيته، أو من خلال الدور الذي لعبه في الدعوة للإسلام، ولتحقيق هدف الدراسة في استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ونظرية تحليل المضمون. واتضح للباحثة أنَّ أبا طالب كان له الدور الأبرز في الذود عن الرسول محمد وحمايته من أذى قريش خلال فترة دعوته السرية وفي بعثته، وأوصت الباحثة بضرورة تدقيق النظر في المرويات التي تتناول شخصية ابو طالب واخذ منها مايناسب المنطق والوعي ونبذ الروايات الدخيلة التي تسيء لسيرته رضوان الله عليه.

 

The study aimed to clarify the great role that Abu Talib bin Abdul Muttalib played in the life of the Prophet Muhammad, whether it was in his sponsorship of the Messenger and supervision of his upbringing, or through the role he played in the call to Islam. It became clear to the researcher that Abu Talib had the most prominent role in defending the Prophet Muhammad and protecting him from the harm of the Quraish during the period of his secret mission and his mission. on him.

ArabicChinese (Simplified)DutchEnglishFrenchGermanItalianPortugueseRussianSpanish
Open chat
كيف يمكنني مساعدتك